sweetgirls
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

انا لا اكذب ولكني اتجمل...............

3 مشترك

انا لا اكذب ولكني اتجمل............... Empty انا لا اكذب ولكني اتجمل...............

مُساهمة من طرف عاشقة الرمال الثلاثاء يوليو 15, 2008 4:32 am

انا لا اكذب ولكني اتجمل............... M5znk-4abcc258b0

إني لا أكذب ولكني أتجمل" مقولة مشهورة في مجتمعاتنا العربية، فنجد البعض يقول من الأقوال ويفعل من الأفعال تحت هذا المسمى، متخليا عن الصدق، الذي يعتبر إحدى الصفات الهامة التي عرف بها نبينا محمد صلى الله عليه وسلم من قبل أن يبعث رسولاً، كما إنها صفة من الصفات التي يجب أن يتحلى بها المسلم في كل أفعاله وأقواله.

فنجد من التجار من يبيع بضاعته تحت معسول الكلام، فيشترى المشتري البضاعة واثقاً ومتأ كدا من جودتها، وبعد مرور أيام قليلة تظهر حقيقة تلك البضاعة.

أو من تتجمل أمام عريس ابنتها بالكلمات الحسان، وبعد الزواج نرى الوجه الآخر أو العكس، أو من تكون في جلسة نسائية وتساير الأخريات في الكلام تحت هذا المسمى، نعم أنا أشترى من هذا المحل أو أفعل هذا مثلكم، فكل هذه الأقوال نضعها تحت هذا المسمى (إني لا أكذب ولكني أتجمل).

ولكن أين الأبناء الصغار من كل هذا، فهم يتربون على ما يرونه أمامهم، لأن الابن لا يرى قدوة أمامه غير والديه، وبالتالي يفعل كفعلهم ويقول كقولهم. وبدلاً من أن نربي طفلا صادقا متأسيا برسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم، نربي طفلا كاذبا.

وهذه المقولة(إني لا أكذب ولكني أتجمل) لا وجود لها في ديننا الإسلامي، وللأسف نجد المدارس في الغرب تربي الأبناء على الصدق في كل شيء، وحينما تقول للابن اكذب على نفس مقولة نحن لا نكذب ولكن نتجمل،نجد الابن يرفض بشدة ويقول: أنا لا أكذب حتى أكون مصدر ثقة للآخرين، حتى لو كان الآخر هذا هو طفل صغير العمر.

فلماذا لا نحاول نحن الآباء أن نغير من هذه المقولة ؟ مجاهدين أنفسنا والآخرين لترسيخ هذه الصفة أولاً في أنفسنا ثم ثانياً في أبنائنا، متذكرين ومتخذين رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة، حتى نفوز بثواب الدنيا والآخرة.

عاشقة الرمال
عاشقة الرمال
عضو شغال من قلبه
عضو شغال من قلبه

انثى
المزاج : رايقه

انا لا اكذب ولكني اتجمل............... Empty رد: انا لا اكذب ولكني اتجمل...............

مُساهمة من طرف fransawi الثلاثاء يوليو 15, 2008 2:19 pm

والله صدقت في كلامك
اللهم صلي علي سيدنا محمدا وعلي اله وصحبه وسلم
مشكوره علي هذا الموضع
موضوع جميل والله
اللهم ارزق كل الاباء الصدق في التعامل امام الابناء
امين يا رب العالمين
وشكرا
fransawi
fransawi
عضو شغال من قلبه
عضو شغال من قلبه

ذكر
العمل/الترفيه : طالب
دولة العضو : انا لا اكذب ولكني اتجمل............... Qatar10

https://sweetgirls.ahladalil.com/profile.forum?mode=viewpr

انا لا اكذب ولكني اتجمل............... Empty رد: انا لا اكذب ولكني اتجمل...............

مُساهمة من طرف عاشقة الرمال الخميس يوليو 17, 2008 5:37 am

مشكووووووووووووووووووووووووور وايد على المورو يعطيك ألف عافيه
عاشقة الرمال
عاشقة الرمال
عضو شغال من قلبه
عضو شغال من قلبه

انثى
المزاج : رايقه

مُساهمة من طرف فهوـوـوـدي الجمعة مارس 06, 2009 9:07 am

مشكوـوـوـوـوـوـر وتقــــبل مرـوـوـوـوـوـوـري

فهوـوـوـدي
فهوـوـوـدي
فهوـوـوـدي
عضو شغال من قلبه
عضو شغال من قلبه

ذكر
المزاج : مشفر
دولة العضو : انا لا اكذب ولكني اتجمل............... Turkey10